خاص بالمزوجين فقط: أقوى 6 فيتامينات من اجل الخصوبة وتعزيز الحياة الجنسية

المختصون نجدهم في اهتمام شامل من اجل ارسى الحياة الزوجة السعيدة لكلا الزوجين حيث يؤكد بعض المتخصصين في مجالات العلاقات الزوجية وخُبراء الطب النفسي أن العلاقة الجنسية تعتبر أحد المقومات الأساسية التي يتوقف عليها نجاح أو فشل العديد من الزيجات والعديد من الإسر لذا" فالحياة الزوجية السعيدة هي اللبنة الأساسية لبناء أسرة متكاملة الأركان.

كما و قد تتأثر العلاقة بين الزوجين سلبياً نتيجة لضغوط الحياة مابين العمل والمشاكل الأسرية والروتين والتقدم في العمر أيضاً.

أيضاً أن التغذية السليمة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن تؤثر بشكل كبير على القدرة الجنسية لدى كلاً من الرجل والمرأة.

ومن جانباً اخر فقد ذكرت الدراسات الحديثة إلي أن تناول بعض الفيتامينات أو استخدامها موضعياً على الأعضاء التناسلية قد يزيد الرغبة الجنسية بشكل كبير

ومن أبرز تلك الفيتامينات هي:

1- فيتامين B6:
يعمل فيتامين B6 كمعزز للرغبة الجنسية لدى كلاً من الرجل والمرأة، حيث يزيد من إنتاج هرمونات الذكورة لدي الرجال ويزيد من عدد الحيوانات المنوية ويقلل من الإحساس بالإجهاد، وفي المرأة يعمل فيتامين B6 على زيادة هرمونات الأنوثة مما يزيد من الرغبة الجنسية وخاصة في سن اليأس والذي يتميز بقلة الرغبة الجنسية لدى النساء نتيجة لانقطاع الطمث وما يصاحبه من نقص في هرمونات الأنوثة، كما أنه يحسن من إنتاج هرمون السيروتونين أو كما يعرف باسم هرمون السعادة.
و يوجد فيتامين B6 في: الأفوكادو، البيض، الموز، الطماطم. 


2- فيتامين B12 :

والذي يحتاجه الجسم في: إنتاج خلايا الدم الحمراء،تقوية الأعصاب، زيادة القدرة على الإنتصاب لدى الرجال، يحسن من إفراز الهستامين الذي يساعد على الوصول إلى النشوة الجنسية>

و يوجد فيتامين B12 في: المحار، الكافيار، السلمون، التونة، السردين، لحم البقر، البيض. 





3- فيتامين B3 :

والذي يلعب دور هام في إنتاج الجسم للطاقة وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يزيد من القدرة على الإنتصاب لدى الرجال.
و يوجد فيتامين B3 في: الأنشوجة، سمك التونة، لحم العجل. 








4- فيتامين C:

يعمل فيتامين C على زيادة الخصوبة، كما أن له دور هام في إنتاج الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين والبروجستيرون، ويعمل على تحسين الحالة المزاجية.
و يمكن الحصول على فيتامين C من: البرتقال، الليمون، الجريب فروت، فاكهة الكيوي، الشمام، الفراولة. 




5- فيتامين A:

والذي يلعب دور هام في إنتاج هرمونات الأنوثة والذكورة والتي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل.
كما أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية في الرجال، المشمش، الكرنب، الكانتلوب، الشمام، الجزر، الخس، المانجو، السبانخ، الطماطم، البطيخ. 




6- فيتامين E:

استخدام محتويات كبسولات فيتامين E موضعياً على الأنسجة المهبلية يعمل على ترطيبها ويساعد على إنتاج الإفرازات المرطبة الطبيعية وتكثيف الإحساس. كما أنه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وإنتاج الهرمونات الجنسية وتعزيز الرغبة الجنسية في الرجال والنساء معاً. ويمكن الحصول على فيتامين E من بعض الأطعمة مثل: الجوز، صفار البيض، البطاطا الحلوة، السبانخ، الحمص، القرنبيط، الطماطم، سمك السلمون المدخن.
يمكنكِ تناول هذه الفيتامينات من مصادرها الطبيعية أو في صورة كبسولات بعد استشارة طبيبك. 





 وقد كانت هذهِ ابرز 6 فيتامينات التي تلعب دوراً فعال في غرس الحياة الزوجية السعيدة من خلال تعزيز العلاقة الجنسية لكلا الزوجين" اتمنى لكم حياة زوجية سعيدة"
.. لا تنسوا المشاركة والتفعال...

1 التعليقات:

oualid ard يقول...

سلام هل تقبلين ببيع مدونتك وكم عدد زوارها

إرسال تعليق