بعض النصائح للتحكم في الشهية


تعاني كثير من السيدات من عدم التحكم بالشهية، ما يساعد في زيادة وزنهن بصورة كبيرة… لذلك نقدم لكِ اليوم بعض النصائح البسيطة كي تتحكمي في شهيتك.
أفضل الطرق لذلك هو الإكثار من تناول الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، وخصوصاً الأطعمة الغنية بالبروتين، فهي مفيدة جدا لهذا الغرض.
على سبيل المثال، يمكن تناول الزبادي قليل الدسم، الجبن المعتق، الفول، العدس، شرائح اللحم، البيض والمكسرات والبذور وغيرها، فتساعد هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لفترات أطول.
ويقدر الاحتياج اليومي للجسم من البروتين بحوالي 58 غراماً للرجال، وحوالي 46 غراماً للنساء، وتساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على تحسين عملية التمثيل الغذائي، زيادة المناعة، كما تساعد أيضا على نعومة البشرة ولمعان الشعر، وفي حين أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين شيء أساسي، إلا أنه لا بد من تجنب مصادر البروتين التي تحتوي على الدهون المشبعة.
إلى جانب ذلك، يمكن التحكم في الجوع أيضًا بتناول الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة، فتلك الأطعمة تحتوي على الألياف، التي تزيد من الشعور بالشبع من خلال التمدد في المعدة وامتصاص الرطوبة، وبهذا فهي تشغل مساحة أكبر في المعدة ما يمنع الإفراط في تناول الطعام.
من أهم الأطعمة الغنية بالألياف، التفاح، فهو أيضًا من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والدهون، وأيضا يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق