الإمساك - أسبابة - علاجة

 

الإمساك هو عبارة عن  واحد من أكثر الاضطراب" Scommon " الشائعة وسبب الإمساك يرجع الى إرتباطة بخلل في الجزء الأخير من الجهاز الهضمي  المسار "المعوية الأمعاء الغليظة". فسواد الإعظم من السكان يعانون من هذا الاضطراب". وعلى الرغم من أنه هو الذاتي الحد ولكن قد يسبب  seriouscomplications "الناسور" وذلك إذا لم يتم معالجة الإمساك وأتخاذ نظام غذائي مناسب".


علاج الإمساك :
 
الكثير منا يعلم  أن الإمساك يعمل على صعوبة تمرير البراز، فمن أسباب صلابة البراز هو عدم إستخدام السوائل مما يؤدي الى صلابة البراز فيصعب على الإمعاء أن تقوم بعملية الحركة أو التعمج, فأولاً يجب على المريض أو ال
طبيب أن يعالج أو يحل عوامل المشكلة" فحل هذه المشكلة تكمن في أستخدام"ملين ناضح" أو زيادة التمعج " المسهل مثل السينا,sanna".



علاج الإمساك بالاعشاب:

توجد العديد من المنتجات الطبية منتجات فعالة في حالة الأمساك مثل " شراب اللاكتولوز, أقراض بيساكوديل".لكن لايمكننا ان نتجاهل العلاج بالاعشاب الطبية".ففي هذه التقنية وضعت لصياغة شكل جديد وفريد الجرعة"dosage" نباتية ومستخلاصات نباتية ولكن لايزال تستخدم في مختلف الأساليب مثل "triditional" في باكستان وهذه واحدة من الأشكال او تكون على شكل مساحيق."


نوضح لكم العديد من الاعشاب المستخدمة لعلاج الإمساك:

عشبة السنا "senna"
يعرف في urdy وكما هو معروف صنعاء مكي والبنجابية وجمال gota.Senna يتكون من الأوراق المجففة من كاسيا acutifolia (Alexandriansenna) وأيضا من كاسيا angustifolia (السنا الهندي)، الذي ينتمي إلى عائلة الفيصلة القرنية". ويزرع في مصر و. السعودية، الصومال (السكندري سينا) andSouth الهند (Tinnevelly، ميسور)، وباكستان (NW) جامو (السنا الهندي)". سينا ​​يزرع على اليابسة". ويزرع على أرض الأرز مباشرة بعد محصول الأرز هو نبات harvested.The هو شجيرة صغيرة. يتم جمع الأوراق قبل الإزهار وتجفف في الشمس".
مكوناتها الكيميائية:

 سينوزيد Sennoside A and B . anthraquinone glycosides. 
فيتم امتصاص جليكوسيدات"glycosides" من الأمعاء الدقيقة وإعادة فرزها في الأمعاء الغليظة فتعمل على زيادو  حركة الأمعاء وينتج تغوط. يجب أن تكون الجرعة المعتادة 2 غرام فقط".

 
راوند"Rhubarb "  المعروف باسم Revandchini.
وتستخدم جذورة  المجففة وجذور النباتات التي يتم الحصول عليها من الأنواع Rheumofficinae وغيرها من المخاط مثل R.emodi، R.palmatu. و ينتمي إلى عائلة Polygonaceae.
يزرع
"Rhubarb " في النيبال التبت الوسطى Asia.Rhizome ويتم جمع جذور النبات من 6-10 سنة في الربيع أو الخريف". فتجفف إما في أشعة الشمس أو عن طريق الحرارة الاصطناعية".
 المكون النشط هو Rheinanthrone الذي هو أيضا "الأنتراكينون" أنثراكوينون وطريقة العمل ملين هو نفسه الذي من سينا".




كمون"Caraway"
المعروف بإسم "زيرا". كمون وهو ثمرة Carumcarvi ينتمي إلى عائلة umbellifarae. وcontainvolatile النفط". وcaravone المكون الرئيسي في الزيت. ويستخدم الكمون كتوابل في الأطعمة، وكذلك طارد للريح و. في phakki يتم استخدامه أساسا بسبب عمله كطارد للريح. وتنشأ شجرة الكمون في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الشمالية". وهي فاكهة صغيرة الشكل سوداء اللون البني وتشبه جدا إلى الشمر".
قشر الليمون"Lemon Peel"
يستخدم قشر الليمون أو قشرة المجففة ويتم الحصول عليه من الليمون الذي هو ثمرة ليمون الحمضيات ينتمي إلى عائلة Rutaceae. ونشأت عليه أو الأم في الهند ولكن يزرع في مناطق مختلفة مثل يستخدم FloridaCaliforniaAustraliaRind من الليمون هو معدى المنشطات وكذلك توابل". تحتوي على زيت طيار (الليمونين) زيت الليمون هو أيضا متوفر في السوق مع نفس الاستخدامات وذلك اعتبارا من قشر لكن العمل أكثر سرعة وقوة". يتم استخراج النفط مع الآلات".
نعناع"Peppermint"
يعرف في الأردية بإسم podina.
وتستخدم الأوراق المجففة وفروعة الجذعية على شكل مسحوق". ويتم الحصول على هذه من Methapiperita ينتمي إلى عائلة labiatae. ويستخدم الفلفل النعناع بشكل واسع في ولاية البنجاب وذلك لحل مشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم". وله تأثير منبه، ورغم أنه لة تأثير ملين بارز حتى الآن يتم استخدامه inphakki وذلك لقدرتة على طرد الريح وpleasantflavor ". يزرع على نطاق واسع في IndiaPakistan وأيضا في EuropeAmerica والكثير من البلدان."
 المكون الرئيسي الموجود فيه هو المنثول". يستخرج، أو زيت النعناع هو النفط المتقلبة بالإضافة إلى استخدامها في الأدوية من القناة الهضمية وتستخدم أيضا في غسولات الفم ومعاجين الأسنان والفم ومعطر التنفس".



0 التعليقات:

إرسال تعليق