التمارين الهوائية تساعد في التقلل من اضرار الدماغ


ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني من الامور المهمة التي يجب على الانسان الحفاظ عليها في حياته اليوم, حيث وقد اظهرت الدراسات ان 30 دقيقة أو معد نصف ساعة في اليوم من النشاط البدني حتى ولو يكون مشياً على الأقدام يقي الجسم من امراض القلب والشرايين, والاوعية الدموية وينظم الدورة الدموية للانسان.

وفي إشارة اظهرت دراسة حديثة قام بهاء فريق بحث متخصص أشار إلى أن تعاطي الكحول بشكل كبير"مترف" لهُ علاقة مرتبطة بزيادة التلف في المنطقة البيضاء في الدماغ للاشخاص الذين لا يمارسون التمارين الرياضية الهوائية بشكل منتظم أو مستمر.

وفي هذا الصدد كان فريقاً الباحثون قد أجراء استبيان على نحو 60 شخص بالغ حول استهلاكهم للكحول وفقدان السيطرة على فرط الشرب وممارستهم للتمارين الهوائية وقاموا بتقييم سلامة المنطقة البيضاء عن طريق جهاز يسمى تصوير "مُوَتِّر انتشاري".

وتوصل الباحثون إلى أنهم وجدزا أن استهلاك الكحول كان مرتبط مع وجود تلف في الحزمة الطولية العلوية والكبسولة للاشخاص الذين لا يعتادون في ممارسة التمارين بشكل مستمر. وفي نفس الدراسة وجودوا أن الاشخاص المدمنون على شرب الكحول بكميات كبيرة كان لديهم ارتباط اكبر بفقدان السيطرة بين الاشخاص الذين يمارسون التمارين بشكل قليل.

وفي بيان اوضحة الباحثون ان هذه النتائج تتوصل الى وجود رابط بين استهلاك الكحول بكميات كبيرة وحدوث تلف في المنطقة البيضاء في الكبسولة الخارجية والحزمة الطولية العلوية ووجود رابط بين استهلاك الكحول وفقدان السيطرة على فرط شرب الكحول ووجودها بشكل كبير , وقد كان واضح بين الاشخاص الذين لا يمارسون التمارين بشكل مستمر.

المصدر/ الطبي

0 التعليقات:

إرسال تعليق