5 عناصر غذائية ترفع معدل الذكاء عند الطفل!


هناك الكثير والكثير من العناصر وأصناف الأطعمة التي تساعد بل وتساهم على زيادة معدلات وحدة الذكاء، لدى الأطفال ، وتعمل على كبح الكسل وتنشيط ذهن الطفل ، وفي المقابل هنالك أصناف من الأطعمة تزيد الكسل فتعمل حينها على نقصان معدل الذكاء وخمولاً في الإستيعاب والتركيز"، ومن أجل صحة أطفالنا وزيادة من حدة معدلات ذكائهم ففي هذا الموضوع قدمنا لكم أشهر 5 أطعمة يساعد من خلالها على رفع معدل الذكاء لديهم إن شاء الله:
1 - زبدة الفستق
2 - حليب كامل الدسم
3 - البيض
4 - البروتينات
5 - السمك.

هذهِ هي 5 عناصر غذائية سحرية تساهم بشكل كبير على رفع معدلات الذكاء لدى الطفل، وذلك لأن الأحماض الدهنية من نوعية أوميجا (3) تحوي على فوائد كثيرة وذلك لتغذية عقل الإنسان".
فنجد أن "زبدة الفستق" تحتوى على الدهون المسئولة عن زيادة النمو الذهنى، والمهارات الإدراكية، أما الحليب كامل الدسم الغنى بالأحماض الدهنية والكولسترول الذى يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوز العامين".
 ومن جانب أخر نجد "الكولسترول" ضرورى للطفل فى هذه المرحلة، لأنهُ يعمل على تنشيط الخلايا العصبية الدماغية، إضافةً إلى أنهُ يساعد على عزل خلايا الدماغ".
وفائدة الأسماك فنجد أن سمك التونة تتمتع وتحوي على الأحماض الدهنية المتعددة وغير المشبعة من نوع أوميجا (3) التى تتواجد فى خلايا الدماغ بصورة طبيعية، وهى مهمة لسلامة العقل والجسم".
ومن باباً أخر تؤكد دراسات حديثة على أهمية اللحوم الحمراء نظراً لما تحتوي على  "الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وخاصة فيتامين (ب 12)".


المصدر/aloroba

0 التعليقات:

إرسال تعليق