تحديد عقار محتمل لعلاج التهابات البنكرياس الحادة


أثبت باحثون أن البروتين الإلتهابي انترلوكين – 6 يلعب دوراً مهم في مدة إلتهاب البنكرياس الحاد في الحيوانات المخبرية المصابة بهذه الحالة, وقاموا بوصف التجارب على فئران نحيلة و سمينة و استطاعوا تحديد وجود العالي للانترلوكين – 6 كواحد من الاسباب في ان المرض اكثر تدميرا للاشخاص المصابين بالسمنة.
وقال الباحثون ان الدراسة تساعد في فهم لماذا التهاب البنكرياس الحاد يستمر لفترة اطول للمصابين بالسمنة. حيث اشارت البيانات الا ان الانترلوكين – 6 يشترك في زيادة مدة الالتهاب في الفئران المصابة بالسمنة و التهاب البنكرياس الحاد ولكنها اظهرت ايضا ان هذا الوسيط الالتهابي ليس اهم عامل في تحديد شدة الاستجابة الحادة.
قام الباحثون باستخدام الفئران النحيلة والسمينة والتي انتجت ولم تنتج الانترلوكين – 6. وقاموا بحث التهاب البنكرياس الحاد في جميع الفئران ودرسوهم في اوقات مختلفة من المرض. كل المجموعات من الفئران النحيلة اصيبت بالمرض بشكل معتدل و شفيت على الفور. وجميع الفئران المصابون بالسمنة فقد كانت اصبتهم في المرض اكثر شدة عند بداية المرض.
وقد كانت الفئران المصابة بالسمنة والتي لم تنتج انترلوكين – 6 قد أُصيبت بالمرض لمدة اقل من الفئران المصابة بالسمنة والتي انتجت الانترلوكين – 6. ومن المهم معرفة ان السمنة تؤدي الى زيادة مستويات انترلوكين – 6 والبروتينات الالتهابية الاخرى.
وبين الباحثون أن هذه النتائج تزيد من الوعي حول ارتباط السمنة والالتهاب. كما ان هذه الدراسة حددت ان الانترلوكين – 6 قد يمثل علاج جديد مهم يمكن استهدافه لعلاج التهاب البنكرياس الحاد."

المصدر/medicalnewstoday

0 التعليقات:

إرسال تعليق