تمارين الإسترخاء لجسم رشيق ومثالي


بطن مشدود، معدة مسطحة… حلم كل فتاة للحصول على جسم رشيق ومثالي، تليق عليه الأزياء والفساتين من دون أي عيوب خصوصاً وأن البطن هو أول ما يظهر في جسم المرأة ويؤثر على اطلالتها.
ما من سر في الموضوع بل كل ما في الأمر أن هذا البطن بحاجة إلى شد وتقوية عضلات. وللحصول على النتيجة القصوى، لا بد من التناوب بين حركات الانقباض وتمارين الاسترخاء. فمراحل التمطي Stretching يجب أن تمنحك إحساسا حقيقيا بالراحة: المهم ألا تقسي على نفسك.
عمليا: مارسي التمارين عدة مرات على التوالي. ابدئي وانتهي بحركات التمطي الخاصة بالبطن. تمددي على ظهرك واشبكي ذراعيك الممدودتين فوق رأسك، ومدي ساقيك جنبًا الى جنب ولتكن أصابع قدميك ممدودة إلى الأمام كما لو أنك تحاولين أن تقفي على رؤوس أصابعك لتبدي أطول قامة. تمطي من 5 إلى 8 ثوانٍ ثم ارتاحي قليلًا قبل معاودة الكرة.
يعتبر كثيرون أن رفع الجسم الممدد من دون الاستناد إلى الذراعين هو أفضل تمرين لشد عضلات البطن. غير أن هذا خطأ لأن انقباض هذه العضلات لا يسمح برفع الجسم عن الأرض إلا بمعدل 30 درجة فقط.
لرفع الجسم أكثر من ذلك، لا بد من الاستعانة بعضلات الوركين وفرض جهد استثنائي على أسفل الظهر، الأمر الذي قد يلحق الأذى به.
باختصار:
من أجل فعالية واضحة، يجب أن تشغلي عضلات بطنك لعدة دقائق يوميًا.
ناوبي بين تمارين انقباض العضلات وتمارين التمطي، وللحصول على بطن مشدود ليس عليك إلا اتباع هذه النصائح السهلة والتي تساعدك على حرق الدهون المتجمعة في هذه المنطقة.


المصدر: اخبار اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق