استخدامات علاج"الأتروبين"Atropine

 
 
 
توجد العديد من إستخدامات " الأتروبين" وهنا سوف تعرفون الأغراض العلاجية للأتروبين".فقد إعطينا بعض الاستخدامات العلاجية الرئيسية للأتروبين في هذا المكان".
 
يستخدم للعيون:
ويعتبر هذا هو العامل الذي سيضع آثار حدقة ومشلول العضلة الهدبية".  وستسمح لنا بقياس الأخطاء الانكسارية ولن يؤثر على الطاقة الاستيعابية للعين". وتوجد بعض السلبيات نتيجة أستخدام "الأتروبين" لأنها ستنتج تأثير وذلك من فترة الأوان  لذلك لا يستخدم في معظم المرضى". ويرد معظم المرضى الذي ينبغي أن تعطى علاج الأتروبين للعين وكلاء antimuscrinic قصيرة المفعول". يحظر استخدامة أيضا في المريض مع الزرق لأنه يمكن أن تزيد من ضغط العين فجأة لذلك هذا يمكن ان تنتج آلام حادة في بعض الأفراد مع الزرق".

 يستخدم كمضاد للتشنجات:

توجد هناك حاجة ملحة في بعض الأوقات من الاسترخاء من جانب المسار الهضمي وغيرها" من عضلات أجهزة الجسم مثل "المثانة البولية" حيث يتم أيضا استخدام الأتروبين هناك".فيعمل على استرخاء العضلات الملساء في أعضاء الجسم مثل "المسار الهضمي والمثانة". أيضاً ممكن استخدام الأتروبين لاسترخاء العضلات عند الجراحة".
 
 يستخدم كترياق لناهضات الكوليني:
 
لاشك أن فيه العديد من حالات التسمم مثل "تسمم الفطر والمبيدات الحشراية". وذلك لأن العديد من الفطريات والمبيدات الحشرية تكون الانزيمات التي تعمل على منع cholinesterases حتى أنها تزيد من النشاط السمبثاوي في الدماغ إلى أعلى مستوى". ويعد هذا أمر جيد في حال من المبيدات الحشرية كما لدينا لقتل الحشرات ولكن في حالة "البشر" هذا ليست هناك حاجة لذلك سنحتاج إلى تقليل خطر الموت". ويتم ذلك عن طريق إعطاء "الأتروبين". ويستخدم هذا لقدرة "الأتروبين" على الدخول الى الدماغ بسرعة، أيضاً يعمل لفترات طويلة من "الأتروبين". كما أنه يستخدم لمواجهة عمل الجرعات الزائدة من المخدرات خصوصاً أنهُ سيدخل الدماغ سريع مثل "فيزوستيغمين" وهذا هو الدواء الذي  سيدخل الدماغ بسرعة".
 
المصدر:medilol

0 التعليقات:

إرسال تعليق