ابتكار عقار دوائي يساعد على التقليل من مدة المخاض!



وفقلً لدراسات حديثة أظهرت إن استخدام 200 مايكروغرام من "الميزوبرستول"داخلياً في المهبل يساعد على تقليل بشكل واضح من وقت الولادة الطبيعية والحاجة "للاوكسيتوسين "وخلصةً النساء اللاتي يعانين من مشاكل في عنق الرحم  مقارنة بالنساء اللاتي يستخدمن دينوبرستون المهبلي".
البووفقاً لدراسة التي قام بها باحثون حيث قاموا  بإختيار نساء عشوائيا للحصول على 200 مغ من "الميزوبرستول"المهبلي او 10 مغ من "دينوبرستون" المهبلي.

ومن خلال البحث والجهد الذي قام بهِ الباحثون فقد وجدوا أن النساء اللاتي تلقين "الميزوبرسيتول" المهبلي كان لديهن وقت ولادة طبيعية اقصر بمعدل 21.5 ساعة مقارنة بالنساء اللاتي حصلن على "الدينوبرستون"المهبلي حيث استغرقت العملية 32.8 ساعة.

وخلال هذا البحث حيث قامت 26% من النساء اللاتي حصلن على "المينزوبرستول"المهبلي باجراء ولادة قيصرية و بنسبة 27.1% من بين النساء اللاتي تعاطين "الدينوبرستون" المهبلي.

وقد تم إرتباط "الميزوبرستول"المهبلي بإنخفاض واضح في وقت اي من انواع الولادة وانخفاض وقت المخاض وانخفاض في نسبة النساء اللاتي حصلن على  "الاوكسيتوسين"قبل الولادة مقارنة مع النساء اللاتي تناولين "الدينوبرستون" المهبلي.

وفي الدراسة أوضح الباحثون أن إستخدام 200 مغ من "الميزوبرستول" المهبلي يقلل بشكل واضح من وقت الولادة الطبيعية وإنخفاض الحاجة "للاوكسيتوسين"مقارنة باستخدام "الدينوبرستون" المهبلي.

المصدر/الطبي




0 التعليقات:

إرسال تعليق