فلاجيل - flagyl - Metronidazol


ماهو فلاجيل - flagyl - Metronidazol  ؟

فلاجيل flagyl هو عبارة عن مضاد حيوي ومضاد للبكتيريا والأوليات يستخدم ضد الالتهابات البكتيرية".


معلومات عامة عن المنتج:


فلاجيل flagyl هو عبارة عن مضاد حيوي ومضاد للبكتيريا والأوليات يستخدم ضد الالتهابات البكتيرية". فإنه يمكن علاج التهابات المهبل ، الجلد ، والمعدة والجهاز التنفسي والمفاصل".

طريقة الاستعمال:

ينصح بتناول الدواء وفقا لتعليمات الطبيب. مع كوب كبير من الماء.

احتياطات والمحاذير :

قبل بدء العلاج ب فلاجيل الرجاء إبلاغ الطبيب إذا كان لديك أي من الأعراض التالية : الحمل، و أمراض المعدة والكبد والأمعاء وفقر الدم ونقص الكريات الدم البيضاء، والصرع أو أي اضطرابات العصبية الأخرى.

موانع الاستعمال:

يجب أن لا تأخذ هذا الدواء إذا كان لديك حساسية لهذا لدواء أو لأي من مكوناته .

الآثار الجانبية المحتملة :

ألم في البطن، غثيان ، فقدان الشهية ، والقيء والاسهال والصداع ، الدوار، والحساسية، ونقص كريات الدم البيضاء هي اكثرالآثار الجانبية شيوعا. الآثار الجانبية الأكثر خطورة هي التشنجات وتلف الأعصاب مما يؤدي إلى خدر وتنميل في الأطراف. توقف عن تناول الدواء واتصل بطبيبك إذا كان لديك أي من الأعراض سابقة الذكر .

التفاعلات الدوائية:

لا يمكن أن تستخدم فلاجيل مع امبرينافير او دوسيلفيرام، و مثبطات التخثر غير مباشرة المفعول ومرخيات العضلات. تجنب تناول الكحول.

نسيان الجرعة

خذ الجرعة المنسية في أقرب وقت ممكن. إذا كان الوقت قريبا لتناول الجرعة المقبلة تخطاها وعد إلى الجدول الزمني الخاص بك

الجرعة المفرطة :

إذا كنت تعتقد أنك تناولت جرعة زائدة من الدواء فعليك طلب المساعدة الطبية الطارئة على الفور. أعراض الجرعة الزائدة الغثيان و التقيؤ ,الدوخة , اختلال التوازن و خدر الأطراف و التشنجات .

الحفظ والتخزين:

أحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة بين 25-15 مئوية (59 -77 فهرنهايت) بعيدا عن الضوء والرطوبة. أبقي جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. لا تتعاطى الدواء بعد انتهاء مدة الصلاحية . 
ملاحظة مهمة :
المعلومات الواردة أعلاه لها طابع عام". فيرجى ملاحظة أن هذه المعلومات لا يمكن استخدامها للعلاج الذاتي والتشخيص الذاتي". فيجب استشارة الطبيب أو المختص بالرعاية الصحية بشأن أي تعليمات محددة متعلقة بوضعك الصحي". فهذهِ المعلومات موثوق بها ، لكن ربما تحتوي على أخطاء. فنحن لسنا مسئولين عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر أو أية أضرار خاصة أخرى قد يسببها استخدام هذه المعلومات الواردة على الموقع ، وكذلك عن الأضرار الناتجة من إجراء العلاج الذاتي."
 المصدر/http://pharmacieenligne.ws

0 التعليقات:

إرسال تعليق