نيكسيوم - Nexium - Esomeprazole


نيكسيوم - Nexium - Esomeprazole


نيكسيوم - Nexium - Esomeprazole هو دواء للوقاية من القرحة بعد العلاج مع الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات .

 
معلومات عن المنتج:
 
نيكسيوم هو شكل من أشكال برايلوزيك. انه ينتمي الى فئة معينة من مثبطات مضخة البروتون (PPIS) من الخلايا الجدارية للطبقة المخاطية للمعدة. ويشرع نيكسيوم لعلاج مرض ارتجاع المعدة، وتعزيز شفاء التهاب المريء التآكلي ، متلازمة زولينجر إليسون ، والقضاء على البكتيريا المسماة هيليكوباكتر بايلوري جنبا إلى جنب مع المضادات الحيوية ، والعلاج الوقائي من القرحة بعد العلاج مع الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات .
 
طريقة الاستعمال:
 
ينصح بتناول الدواء كما كان مقررا من قبل الطبيب. أخذ الدواء قبل تناول الطعام. لا تتجاوز الجرعة الموصى بها وابتلع القرص كاملا.
 
تنبيهات:
 
قبل بدء العلاج ب نيكسيوم يجب عليك اخبار طبيبك عن كل الاعراض التي قد تكون لديك مثل : أمراض الكلى أو أمراض الكبد ، والحمل ، والرضاعة الطبيعية.
 
موانع الاستعمال:
 
الأطفال تحت سن 12 سنة ويمكن للمرضى الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه نيكسيوم أو أي أدوية بنزيميدازول أخرى مثل ميبيندازول ( فيرموكس ) ، وألبيندازول (البينزا) ، و المرضى الذين يتعاطون اتازانافير ممنوعون من تناول هذا الدواء.
 
الآثار الجانبية التي قد تحدث انثاء استخدام العلاج:
 
الآثار الجانبية الاكثر شيوعا هي التالية : تورم في الوجه والحلق ,الطفح الجلدي ، والصداع ، والإسهال ، وانتفاخ البطن (الغازات) ، والغثيان وآلام البطن والإمساك ، أو جفاف الفم.
 
التفاعلات الدوائية:
 
يمكن أن يتفاعل نيكسيوم مع ديازيبام ، الكيتوكونازول (نبزورال) ، كلاريثروميسين ، سيتالوبرام ، كلوميبرامين ، الفينيتوين ، إيميبرامين.
 
نسيان الجرعة:
 
خذ الجرعة المنسية في أقرب وقت ممكن. إذا كان الوقت قريبا لتناول الجرعة المقبلة تخطاها وعد إلى الجدول الزمني الخاص بك .
 
الجرعة المفرطة:
 
إذا كنت تعتقد أنك تناولت جرعة زائدة من هذا الدواء فيجب عليك التماس المساعدة الطبية الطارئة على الفور. أعراض الجرعة الزائدة هي الارتباك ، والصداع ، والنعاس ، وعدم وضوح الرؤية ، سرعة ضربات القلب ، والغثيان ، جفاف الفم (جفاف الفم) ، والتعرق واحمرار الوجه ، و ضيق في التنفس ، والرعاش ، اضطرابات التمالك العضلي أو التشنجات .
 
الحفظ والتخزين:
 
يحفظ الدواء عند درجة حرارة الغرفة بين 59-77 فهرنهايت(15-25 مئوية) بعيدا عن متناول الأطفال ، والضوء والرطوبة والحيوانات الأليفة. "
 
 
ملاحظة مهمة :
المعلومات الواردة أعلاه لها طابع عام". فيرجى ملاحظة أن هذه المعلومات لا يمكن استخدامها للعلاج الذاتي والتشخيص الذاتي". فيجب استشارة الطبيب أو المختص بالرعاية الصحية بشأن أي تعليمات محددة متعلقة بوضعك الصحي". فهذهِ المعلومات موثوق بها ، لكن ربما تحتوي على أخطاء. فنحن لسنا مسئولين عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر أو أية أضرار خاصة أخرى قد يسببها استخدام هذه المعلومات الواردة على الموقع ، وكذلك عن الأضرار الناتجة من إجراء العلاج الذاتي."

 المصدر/http://pharmacieenligne.ws

0 التعليقات:

إرسال تعليق